News Ticker

برغش: الإصرار على تهميش الفلاحين وراء تأسيس "مصر الخضراء"


قال محمد برغش وكيل مؤسسى حزب مصر الخضراء ان سبب تشكيل الحزب هو الإصرار على تهميش فئة العمال والفلاحين وبخاصة بعد تجاهلهم فى اللجنة التأسيسية للدستور.
وأوضح برغش فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان الحزب يضم قيادات من مختلف الأطياف و التوجهات السياسية ويهدف إلى الإعلاء من شأن الفلاح و الاهتمام بالأمن الغذائى المصرى، و من ثم الإعلاء بقيمة الوطن و كرامة المواطنين مشيراً الى ان مصر تقف على مفترق طرق بالنسبة لموقفها الاقتصادي، و لن ينجيها اقتصاديًا سوى الاهتمام بالفلاح والأمن الغذائى.
وتابع أن هناك إقبال شديد على الحزب وقد تلقى الحزب فى يوم واحد 4300 توكيل من الفلاحيم والعمال الذين لم يسبق لهم الإنضمام لاى حزب أخر مشيراً الى ان تمويل الحزب لا يمثل مشكلة فيمكن جمع 10 جنيهات من كل عضو لتغطية هذه المشكلة.
وأنتقد قيام أحزاب ذات مرجعية دينية مثل حزب النور السلفى والحرية والعدالة وغيرها مشيراً الى ان هدف اى حزب لابد و أن يكون هو الإنماء و التنمية و التوعية و ليس إثارة المشكلات و التحريض قائلًا أن حزب مصر الخضراء سوف يعمل منذ اليوم الأول على تحقيق أهدافه متجاهلًا كل ما يحول دون تحقيق هذه الأهداف.
ولفت الى ان فئة الفلاحين والعمال من الفئات التى تعمد النظام البائد تهميشها ومازالت هناك تيارات تصر على هذا التهميش وبخاصة بعد إقصاء هذه الفئة من اللجنة التأسيسية للدستور مشيراً الى ان هناك محاولات حالية فى مصر تعتمد على سياسة الإقصاء والإستبعاد تخالف الديمقراطية ويجب التصدى لها.
وأشاد برغش بدور الجمعيات التعاونية الزراعية لانها تعتبر الصرح الوحيد المبنى على الديمقراطية والإستعداد التام لتقديم يد العون للفلاحين عن طريق ارشادهم وتدريبهم دون مقابل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى