News Ticker

جامعة النيل: "مرسى "وعد بحل مشكلة الجامعة بشكل عاجل




أكد بيان صادر عن جامعة النيل الأثنين بأن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قد وعد بحل مشكلة الجامعة في أقرب وقت ممكن، حيث كان طلاب وادارة الجامعة النيل اتهموا الدكتور أحمد زويل العالم المصرى بانتزاع مبانيها لصالح "مدينة زويل".
وأوضح البيان أنه لا يوجد تشريع صدر من البرلمان، بشأن مدينة الدكتور أحمد زويل العالم المصرى.
ونقل البيان عن مصادر بالقرية الذكية أن مرسى أكد علي إيجاد حل عادل لمشكلة جامعة النيل مع الدكتور أحمد زويل أثناء زيارته للقرية الذكية بدعوة من الجهات المعنية بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات قى مصر.
وأشار البيان إلى أن مرسى قال بالنص "إن الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل قابلنى وأنا رئيس لحزب الحرية والعدالة ،وأعلم مشروع جامعة النيل جيدا ،والمشكلة المتعلقة به ،فألامر يحتاج برمته إلى إعادة تدقيق فيما جرى ،لأن جامعة النيل بها طلاب وأعضاء هيئة تدريس ممتازين ".
وأكد البيان أن الدكتور مرسي قال إن لدينا متسع من الوقت لعلاج المشكلة،وإن لدى مصر متسع من الأراضى ليقيم كل من يريد مشروعه لخدمة مصر فمجال التعليم من المحبب أن يتنافس فيه الكافة،ولايجب أن يزاحم الناس بعضهم بعضا فيه . وأوضح الدكتور مرسى أنه لايوجد تشريعات صدرت من البرلمان بشان مدينة الدكتور زويل ولن يصدر تشريع إلا إذا أتفق أطراف المشكلة ،ولن يعطى التشريع حين يصدر حقا لأحد لا يستحقه أو يحرم أحدا من حق يستحقه .
وشدد مرسى - طبقا لبيان الجامعة - على أنه يمكن حل الموضوع بلا أى مشاكل شريطة إبداء حسن النوايا،مضيفاً أن مشروع زويل مهم ومشروع جامعة النيل مهم والوضع الراهن مؤقت ولا يجب أن يدوم لكليهما بحيث نتيح لكل من المشروعين فرصة الإزدهار بشكل مستقر وشدد فى نهاية حديثه على أنه لا يجب أن يبنى أحد على انقاض بناء لأخرين وأن حل النزاع سيتم بإتفاق الكل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى