News Ticker

نيابة السادات تخلي سبيل المتهمين بالاستيلاء علي 97 فدانا




أمرت نيابة السادات بإخلاء سبيل شريف إسماعيل حداد وشريكه المتهمين بالاستيلاء علي 97 فدان أملاك دولة بالسادات بكفالة قدرها 500 جنيه .
وقد قامت أجهزة محافظة المنوفية باسترداد الأرض بعد أسبوع واحد من الاستيلاء عليها تطبيقاً لمبدأ القضاء علي التعديات فى المهد .
كانت قوات الشرطة بالمنوفية قد ألقت القبض علي شريف إسماعيل حداد الذي قام بالاستيلاء علي هذه الأرض وشريكه وتم عرضهما علي النيابة وتقدر قيمة الأرض المذكورة بالمليارات نظرا لتخصيصها للمنطقة الخامسة لمنطقة قويسنا الصناعية .
وفي السياق تسعي محافظة المنوفية لاستعادة مساحة 17 ألف فدان أملاك دولة بالسادات تم الاستيلاء عليها عقب ثورة يناير كانت المحافظة قد استردتها من قبل وسلمتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ونظرا لعدم استقرار الحالة الأمنية تم الاستيلاء عليها مرة أخري .
وقد تم مناقشة الموضوع فى اجتماع مع رئيس الوزراء والاتفاق علي استعادة الـ 17 ألف فدان مرة أخري من أجل إعلاء كلمة القانون وعقد أكثر من اجتماع بين محافظة المنوفية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لبحث آلية استعادة المساحة المذكورة بحيث يتم الحفاظ عليها.
وقد أعلنت محافظة المنوفية استعدادها لتحمل مهمة حراستها عن طريق مشروع المحاجر مجانا، إلا أن هيئة المجتمعات العمرانية رفضت بحجة ضرورة طرح مناقصة عامة لحراسة الأرض عن طريق القطاع الخاص.
كما قامت محافظة المنوفية بمخاطبة وزارة الإسكان لتنفيذ قرار استعادة الأرض المغتصبة إلا أن القرار ما زال حبيس الأدراج فى انتظار تنفيذه .
يذكر أن محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال قد صرح فى أكثر من مناسبة بأنه لن يقف مكتوفا أمام أي تعدي علي أملاك الدولة وسيتم الضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه التعدي علي ممتلكات الدولة تطبيقا للقانون وإعلاء لهيبة الدولة مطالبا فى الوقت نفسه بتغليظ عقوبة الاستيلاء علي أموال وممتلكات الدولة تحقيقا لمبدأ الردع .
كانت محافظة المنوفية قد بدأت ملف كبير لاسترداد ممتلكات الدولة بدأ باسترداد برج المنوفية السياحي والـ17 ألف فدان المشار إليها و10 آلاف متر بمنطقة قويسنا الصناعية وقرية فينيسيا السياحية وحديقة العلياء وأخيرا 97 فدان بقرية الخطاطبة بالسادات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى