News Ticker

ضبط 946 كجم لحوم وأسماك فاسدة وتحذير من قشريات ضارة بالأسواق




صدرت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بياناَ الاثنين تحذر فيه المواطنين من ظهور نوع من القشريات الضارة يطلق عليها " صرصور النيل " تباع باسعار زهيدة فى الأسواق بينما اسفرت الحملات المكثفة عن ضبط 946 كجم من اللحوم والدجاج والأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى كانت معده لطرحها بالأسواق قبل ايام من رمضان

وأضاف البيان أن حملات التفتيش البيطرى قامت بضبط كميات قليلة من هذه القشريات بسوق العبور، وتم ارسال عينات منها الى معامل صحة الحيوان والتى افادت بعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود نسبة عالية من المعادن الثقيلة والكادميوم وميكروبات اخرى .
وناشدت مديرية الطب البيطرى المواطنين بتجنبها وعدم تناولها او شرائها لانها تشكل خطراَ داهماَ على الصحة .

وعلى جانب آخر، اسفرت الحملات المكثفة التى شنتها ادارات المجازر والتفتيش بالاشتراك مع مباحث التموين عن ضبط 946 كجم من اللحوم والدجاج والأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقاهرة، كانت معده لطرحها بالأسواق قبل ايام من رمضان ، وذلك فى نطاق حى النزهة، ومدينة نصر أول، ومدينة نصر ثان، وجسر السويس وترعة الجبل بالزيتون، أسواق شهيرة بحدائق القبة، وشارع الجيش، والدراسة والحبانية .

كما تم ضبط حوالى 107 كجم من لحوم وطيور ومصنعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى من مذبوحات خارج المجازر المرخصة بمحل جزارة بالمطرية . وتم تحرير 33 محضراَ لبعض المطاعم والسوبر ماركت والاماكن السياحية .

ومن جانبه،أكد د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الهئيات والأجهزة المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى ، وتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة تتصل بغرف عمليات فرعية بالأحياء والمديريات والهيئات لتلقى شكاوي وبلاغات المواطنين بشأن مستوى الخدمات المقدمة لهم خلال رمضان بهدف مواجهة أوجه القصور في تقديم الخدمات .

وشدد المحافظ بوجه خاص على مدير مديرية الطب البيطرى بضرورة بذل المزيد من الجهد لمراقبة السوق و المنشآت التى تتعامل مع اللحوم والاسماك والدواجن باحياء القاهرة ، مع تشكيل لجان مشتركة بالتنسيق مع مديرية التموين والشئون الصحية للمرور والتفتيش والرقابة على الأسواق والتأكد من صلاحية المعروض السلعي للإستهلاك الآدمي، وضبط السلع الفاسدة التي تضر بصحة المواطنين، والتحقق من ثبات الأسعار وعدم إستغلال بعض التجار المناسبة لرفع الأسعار وتحميل المواطنين مزيداً من النفقات.
ومن جانبها ،أعلنت د. سعاد الخولى مدير مديرية الطب البطرى الغاء اجازات الاطباء العاملين بالمجازر خلال رمضان ، وعمل ورديتين للكشف عن اللحوم المتزايدة خلال الشهر الكريم ، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين الذين يمكنهم الاتصال بالأرقام (23646120-23649474- 25317887- 23646189) ،

وأكدت الخولى توافر اللحوم الطازجة والمبردة من خلال 30 منفذا منتشرة باحياء القاهرة بسعر 39.5 جنيها للكيلو الواحد . مع تشديد الرقابة والمتابعة وتكثيف حملات التفتيش على محلات الجزارة ، وثلاجات حفظ الدواجن والاسماك واللحوم ، ومصانع انتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة . و التأكد من صلاحية المعروض وطبيعته بالنسبه لمنافذ بيع اللحوم المستوردة ، وضبط الاسعار بها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى