News Ticker

"التعليم":علم النفس فى مستوى الطالب المتوسط و 94.3% نتيجة عينة التاريخ




قال الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الإثنين أن انطباعات الطلاب عن امتحان علم النفس والاجتماع تبين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط مع عدم وجود أي شكوى.
وأوضح فى تصريحات له الإثنين ان تقدير درجات العينة العشوائية لمادتي علم النفس والاجتماع والجغرافيا سيبدا غدًا الثلاثاء 3/7 ، مشيرا الى أن 385.300 طالبًا بالشعبة الأدبية قد أدوا امتحان والذي تكون من 6 أسئلة، كل سؤال به 4 أجزاء من الأسئلة القصيرة.
ولطمأنة طلاب الثانوية العامة من المكفوفين، أشار رضا مسعد إلى أنه بالنسبة للمرحلة الأولى تم تصحيح عينة من أوراق إجاباتهم في اللغة العربية وبلغت نسبة النجاح 99% ، وفي التربية الدينية 100% ، وفي الرياضيات 88%وجاري تقدير درجات باقي عينات المواد الأخرى.
وبالنسبة للمرحلة الثانية بلغت نسبة النجاح بنتيجة العينة لمواد اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الأولى 100%.
فى سياق متصل اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم الإثنين نتيجة العينة العشوائية لمادة التاريخ في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث بلغت نسبة النجاح بالعينة 94.3%.
وأوضح محمود ندا نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه قد تم تصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابات الطلاب على مستوى جميع الكنترولات، ممثلة لكل شرائح المدارس، وبلغت جملة الأوراق 7591ورقة ، بلغ عدد الأوراق الناجحة منها 7160 بنسبة 94.3% ، وبلغ عدد الحاصلين على الدرجة النهائية 69 طالب، وبلغ عدد الحاصلين على 80% فأكثر حوالي 34% من حجم العينة.
من جانبه ، أشار اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن إلى بعض الأحداث الأمنية التي حدثت اليوم الاثنين، ففي لجنة مدرسة الرملة الثانوية بالقليوبية أضرب ملاحظ عن الطعام للتحقيق معه بسبب هروب طالب بالمرحلة الأولى بورقة إجابة التاريخ ، وأسفر التحقيق عن عدم تقصير الملاحظ الذي أنهى إضرابه وتم الاطمئنان عليه.
كما ورد بلاغ لغرفة العمليات عن تعدي أحد الطلاب باللفظ على ملاحظ بلجنة مدرسة إبراهيم رضوان بالمنصورة، وعلى الفور تم الاتصال برئيس اللجنة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.
وورد بلاغ أخر عن وجود أحداث شغب بلجنة مدرسة أحمد لطفي بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية حيث حمل بعض الطلاب أسلحة بيضاء وخشي الملاحظون من التعدي عليهم فتم إبلاغ مديرية أمن الدقهلية لتأمين الملاحظين أثناء خروجهم.
وفي لجنة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بالزقازيق تم ضبط طالبة في دورة المياه ومعها ورقة أسئلة تجيب عليها بالرغم من تسليمها ورقة الإجابة والأسئلة الخاصة بها قبل خروجها من الامتحان وتبين أن الورقة تخص زميل لها وتم تحويلهما للشئون القانونية.
وفي لجنة أبو الهول القومية بالجيزة تم ضبط طالب معه بلاك بيري وتم تحويله للشئون القانونية، كما تم ضبط طالب أخر معه بلاك بيري وطالبة معها سماعة تحت الحجاب وذلك بلجنة مدرسة يحيى الرافعي التجريبية بالنزهة، كما ورد لغرفة العمليات بلاغ ضد رئيس لجنة بالمنصورة قام بالسماح للطلاب بالخروج مبكرٍا من الامتحان ( وذلك في الساعة الحادية عشر والثلث ) وتم إحالته للتحقيق لمخالفته للتعليمات التي تقضي بعدم جواز الخروج قبل نصف ساعة من نهاية الوقت الأصلي.
وأضاف محمود ندا نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن عقب امتحان الكيمياء يوم الاحد تعدي طالب بلجنة مدرسة السادات الثانوية العسكرية بالإسماعيلية بمساعدة ولي أمره على ملاحظ خارج اللجنة بجنزير حديد، وتم نقل الملاحظ إلى المستشفى وبتكثيف الجهود الأمنية تم القبض عليهما ، وعلى الفور تم إبلاغ السيد الوزير الذي أكد أنه سيتم توقيع أشد عقاب على الطالب وذلك بحرمانه عامين متتاليين من دخول الامتحان حرصًا على كرامة المعلم وهيبته وذلك طبقًا للقرار الوزاري الخاص بقانون مخالفات الامتحانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى