News Ticker

العربي يعتمد نتيجة الثانوية بمرحلتيها ونسبة النجاح بالثانية 82 %




اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم الإثنين نتيجة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية وبلغت نسبة النجاح للمرحلة الأولى 80،7% والثانية 82%.
واعلن جمال العربى وزير التربية والتعليم اسماء الطلبة الأوائل فى امتحان الثانوية العامة الدور الأول حيث بلغ عدد الطلاب الاوائل /مجموعة العلمي " علوم" 61 طالبا .. و حصل الطالب صاحب المركز الاول على مجموع 904 درجات .. أما مجموعة العلمي "رياضيات" فعددهم 66 طالبا اشترك فى المركز الاول اربعة طلبة بمجموع 904درجات .
أما المجموعة الادبية فعددهم 69 طالبا ..و أشترك فى المركز الاول اربعة طلبة بمجموع 907.7 درجة ..كما اشترك طالبان فى المركز الاول للمكفوفين بمجمو ع 901 درجة .
وتعقد الوزارة صباح الثلاثاء، حفلا بديوان عام الوزارة لتكريم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية، ومنحهم شهادات تقدير، وجائزة عبارة عن كمبيوتر محمول لكل طالب.
ويمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة(http://services.moe.gov.eg/)، فور اعتمادها من الوزير، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتعديل العقد المبرم بينها وبين أحد المواقع الإلكترونية، والذي كان ينص على حصول الموقع على النتيجة بشكل حصري حتى إعلانها في المدارس، بحيث أصبحت متاحة على كافة مواقع الصحف.
هذا ويبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات أعماله الأربعاء، وسط توقعات بعدم زيادة الحد الأدنى للقبول بالكليات في ضوء انخفاض نسبة النجاح بنسبة قليلة عن العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى