News Ticker

70 % للقبول بأكاديمية الشرطة..والتقديم الكترونيا بدءا من 25 يوليو




وافق السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة بمجموع 70% لهذا العام, أو العام السابق 2011, على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.
وأعلن اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة فى مؤتمر صحفى عقده الاثنين بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول أنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من يوم الأربعاء 25 يوليو الجارى ولمدة أسبوعين من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.
وأوضح أنه بالنسبة لكل من طلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد سيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الإطلاع على شهادة المؤهل.
ونوه البدرى إلى أن التقدم إلى الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) يهدف إلى التيسير على المواطنين خاصة المقيمين بالوجهين القبلى والبحرى ومراعاة لظروفهم الاقتصادية, فضلا عن حماية المتقدمين للكلية من الوقوع ضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها فى السوق السوداء, أما الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وحاملى الشهادات الأجنبية فسيتقدمون بأوراقهم إلى مكتب التنسيق.
وحول وجود اتجاه لزيادة أعداد المقبولين هذا العام, أكد البدرى أن أعداد المقبولين بكلية الشرطة يتم تحديدها كل عام وفقا لاحتياجات وزارة الداخلية, وأنه حتى الآن لم يتم تلقي أي مكاتبات من الوزارة حول الاحتياجات المطلوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى