News Ticker

افتتاح 6 مراكز جديدة للكبد.. والصحة تخفض أسعار أدوية الأورام




صرح الدكتور عبد الحميد أباظه مساعد وزير الصحة والسكان الاثنين بانه تم إعتماد ستة مراكز ووحدات خاصة لأورام الكبد في كلٍ من معهد الكبد بالمحلة ومعهد الكبد وطب المناطق الحارة بالقاهرة ومعهد أورام الإسماعيلية ومستشفي سوهاج التعليمي وهي التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية إضافةَ إلي وحدتين بجامعة القاهرة ومستشفيات جامعة عين شمس .
واضاف اباظة ان اللجنة القومية للوقاية من أورام الكبد التي شكلها د. فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان كأحد أوجه التعاون بين الجمعيات العلمية ووزارة الصحة مكونه من عدد من أساتذة الجامعات المصرية والجمعية المصرية لأورام الكبد تعمل ببروتوكول مشروع الفحص والعلاج الإكلينيكي والوقاية من أورام الكبد وتهدف إلي تدريب الأطباء والتمريض في مجال الأورام وأورام الكبد خاصةً مع العمل علي الإكتشاف المبكر للأورام من خلال حملات إعلامية تبرز طرق الوقاية من أمراض الكبد عامة مع تفعيل البروتوكولات الموحدة للعلاج في كافة المستشفيات والمعاهد التابعة لوزارة الصحة والجامعات المصرية.
وصرح كذلك بأنه قد تم الإتفاق مع شركات الدواء العالمية من أجل تخفيض أسعار أدوية الأورام ومنها من بدأ بالفعل مع وضع آلية للتسجيل الطبي والإحصاء حيث أن المرض يعتبر مشكلة قومية في مصر .
وصرح ا.د أشرف عمر سكرتير الجمعية المصرية لأورام الكبد بأن هناك أسباب عديدة للمرض منها التعرض للمبيدات الحشرية ومادة الأفلاتوكسين في كثير من البقوليات ومضاعفات فيروس سي مع التدخين حيث تصل النسبة 12 لكل 100ألف حالة من السكان وبمعدل 5% من حالات فيروس سي تصاب بالأورام سنوياً وسيتم تدعيم مفهوم التشخيص والكشف المبكر والثقافة الصحية بالتعاون بين الجمعية ووزارة الصح ومنظمة الصحة العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى