News Ticker

تخصيص 65 مليون جنيه لإنشاء أكبر محطة تحلية بالغردقة




صرح اللواء محمود عاصم – محافظ البحر الاحمر تخصيص 65 مليون جنيه لإنشاء محطة اليسر لتحلية المياه بمدينة الغردقة لإنتاج 55 الف طن يوميا ليصبح إجمالى كمية المياه 105 طن يوميا نصيب مدينة الغردقة فقط وهذا الاستهلاك يكفى مدينة الغردقة بناء على الاحصائيات والدراسات التى تم علمها عن استهلاك مدينة الغردقة، بالإضافة إلى ازدواج خط الكريمات البحر الاحمر وتم الآن ازدود 40 كيلو متر وباقى 120 كيلومتر ليضيف 10 الف متر لحصة مدينة الغردقة يوميا .
ومن ناحية اخرى صرح "عاصم" بانه جارى تحديث شبكات المياه وإزالة كل المواسير الحديدية واستبدلها بالبولى اسلين لأن هذه المواسير تسبب لمياه التحلية نسبة مرارة وتحدث تفاعل مع المياه لذلك جارى تحديث جميع الشبكات .
فيما يخص مدينة القصير تم إنشاء محطة تحلية كبرى تستطيع امداد المدينة بكمية المياه المناسبة لها يوميا ، إلى أن الاهالى ترفض هذه الفكرة وتطالب بمياه النيل والتى تفى باحتياجات المدينة .
وفيما يخص الاسكان تم طرح 5 الاف وحدة سكنية للإنشاء وتم التصديق على المساحة طبقا للقواعد المعمول بها على أن تكون هذه الوحدات كاملة التشطيب وبمساحة ثلاث غرف بدلا من اثنين فقط .
وبالنسبة لخطة المائة يوم تم البدء فى تنفيذ هذه الخطة بكل نقاطها الخمس وتم عمل جهاز لمراقبة سير الخطة دون اى تقصير من احد .
وهناك شئ جديد فى المحافظة يسمى بالموجة الخضراء وهى ألا يكون هناك اشارة حمراء فى المدينة وذلك سوف يتم خلال شهر ونصف وذلك بعد إعادة تخطيط المدينة وتقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ هذه الخطة وسوف يتم إزالة كل المخالفات الصلبة وتم إيقاف سيارتين عن العمل لمدة 3 شهور لعدم قيامهم بالدور المطلوب منهم .
كما تم الموافقة على إنشاء مكتب لرد المظالم وتلقى طلبات الموطنين يوميا مكون المكتب من 4 موظفين واخرين من الشخصيات العامة ، كما تم حصر 40 مشروع سياحى قاموا بردم شواطئ البحر وجارى حصر المخالفات للبدء فى تنفيذها .
جاء ذلك خلال الاجتماع الاسبوعى للصحفين والاعلاميين بديوان عام المحافظة ، حضر الاجتماع مراسلى الصحف اليومية والمحلية والقنوات الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى