News Ticker

إحتواء إضراب موظفي الصحة بأسيوط بتثبيت 50% منهم




تمكن اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط من احتواء إضراب العاملين بمديرية الصحة والمستشفيات الحكومية بالمحافظة خلال مظاهرة للاعتراض على قرار وزير المالية بتثبيت 50% من المؤقتين كمرحلة أولى وطمأنهم بأنه سيتم تثبيت الـ 50% الآخرين بالموازنة القادمة للدولة.

كانت مديرية الصحة قد أعدت كشوفا بعدد 782 موظفا مؤقتا وبعقد وفقاً للحالة في 8 فبراير 2012م بناءاً على خطاب وزير المالية بحصر أعداد العمالة المتعاقد معها بصفة مؤقتة على مختلف أبواب الموازنة بخلاف الباب الأول وكذلك المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وتوزيعهم وفقاً للمؤهل الدراسي ومدد التعاقد لتثبيت 50% من هؤلاء العاملين اعتباراً من أول يوليو 2012م بعد ترتيبهم من حيث الأقدم تعاقداً والأكبر سناً والأقدم تخرجاً من حملة المؤهلات الدراسية المماثلة.

جاء ذلك فى بيان للمحافظة الاثنين يشير الى تجمع العشرات من الموظفين بمديرية الصحة والمستشفيات الحكومية بمكتب الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة للاعتراض على قرار وزير المالية بتثبيت نصفهم وترك النصف الأخر منوهين عن وجود تلاعب في الكشوف المرسلة إلى وزارة الصحة.
ومن جانبه ، قال اللواء يعقوب إمام خلال لقائه بالموظفين إن ميزانية الدولة لا تتحمل غير تثبيت 50% من العاملين مؤكداً أن الباقين حسب الحالة الوظيفية في 8 فبراير 2012م سييتم تثبيتهم في الموازنة القادمة.
وأضاف أنه تم إرسال إشارة عاجلة لشئون العاملين بجميع المستشفيات الحكومية لاستيفاء بيانات المرسل أسماؤهم في الكشوف من حيث سنة التخرج ومدة التعاقد لإرسالها إلى الوزارة في موعد أقصاه الخميس القادم ليتم تثبيت الـ 50% وصرف مرتباتهم عن شهري يوليو وأغسطس لافتاً إلى أنه سيتم عرض الكشوف على الموظفين بديوان مديرية الصحة قبل إرسالها للوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى