News Ticker

500 صندوق قمامة بالقاهرة و12 فرقة لصيانة الإنارة فى رمضان




صرح المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بأنه تم توزيع 500 صندوق للقمامة بمناطق القاهرة الأربع للإرتقاء بمستوى النظافة داخل العاصمة وخصوصاً منطقتي وسط المدينة والأزهر، مشيراً إلى تشكيل أربع فرق للطواريء بالمناطق لمجابهة أي حالات طارئة خلال رمضان.
كما سيتم توزيع أكياس بلاستيك كبيرة الحجم على موائد الرحمن المقامة بالشوارع لجمع القمامة بها بعد الإنتهاء من الإفطار، على أن يتم نقلها بالسيارات مباشرة إلى المقالب.
وفي مجال الإنارة أعلن السعيد فى بيان الأربعاء أنه تم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج للعمل على مدار الساعة لإصلاح أي أعطال بأعمدة الإنارة والولاعات، مع مراجعة الإنارة في المحاور الرئيسية يومياُ والطرق المؤدية إلى المساجد الأثرية ومراجعة الزينات والفوانيس التي يقوم المواطنون بتعليقها للتأكد من سلامة مصدر الكهرباء لها.
وفى السياق نفسه ،شدد الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة على تكثيف أعمال النظافة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان ومراجعة نطافة أماكن تجمعات المواطنين بالمناطق الدينية الإسلامية (الحسين، السيدة زينب، السيدة عائشة، السيدة نفيسة والمساجد الكبرى مثل مسجد النور ومسجد الفتح)، وطالب المحافظ مدير إدارة شرطة المرافق اللواء إسماعيل عز الدين بإزالة كافة الإشغالات من الأماكن المحيطة بالمساجد وتطهيرها من الباعة الجائلين وتهيئتها لاستقبال المواطنين خلال الشهر الكريم.
كما طالب المحافظ بتشديد الرقابة على موائد الرحمن والتأكد من عدم إعاقتها للمرور وتكثيف أعمال النظافة حولها لإزالة أي مخلفات ناتجة عنها، والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بعمل حملات توعية بأهمية النظافة.

من جانبه ،أكد اللواء اسماعيل عز الدين مدير إدارة شرطة المرافق أنه تم الإنتهاء من خطة لمكافحة ظاهرة الإشغالات والباعة الجائلين وضبط مصانع وورش ومحلات بيع البمب والصواريخ التي تلحق الضرر بالأطفال، والقيام بعمل حصر للجراجات المغلقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتحها لتحقيق الإنسياب المروري.
وأشار عز الدين إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على أماكن دور العبادة والأماكن والمنشآت السياحية والمناطق التجارية مثل العتبة والازهر وشوارع بورسعيد والموسكي وعبد العزيز ومحمد علي والجيش وجوهر القائد، والميادين الهامة مثل رمسيس والتحرير وعبد المنعم رياض ومصطفى كامل والعباسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى