News Ticker

قرب الانتهاء من توثيق ثورة 25 يناير




وائل الشوادفى -الإسكندرية
أعلن الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، أن فريق عمل مشروع توثيق ثورة 25 يناير قد قارب على الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع؛ وهي مرحلة تجميع المواد التي سيتضمنها التوثيق.
وقال إن المشروع يأتي في إطار دور مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على التراث المصري والنمو بالفكر التوثيقي في كافة المجالات. وأضاف أن المرحلة الثانية ستتيح المحتوى إلكترونيًا للجمهور باللغتين العربية والإنجليزية عبر بوابة الكترونية على شبكة الانترنت.
وأشار إلى أن المشروع التوثيقي الكبير سيتيح للمصريين والعرب والأجانب الإطلاع على كافة المواد المتعلقة بالثورة؛ مثل: الصور، والوثائق الرسمية كالقرارات، وغير الرسمية مثل المنشورات، إضافة إلى الأرشيف الصحفي، والصوتيات كالأغاني، ومقاطع الفيديو، وغيرها من المواد، من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع.
وسوف تنطلق البوابة الإلكترونية مع انتهاء الفترة الانتقالية التي تمر بها مصر منذ يوم 11 فبراير 2012، وسوف تكون انطلاقة الموقع مع نهاية تلك الفترة ودخول مصر حقبة التحول الديمقراطي الحقيقي.
جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تلقت مجموعات كبيرة من الإهداءات في إطار مشروع التوثيق، وهو ما يدعو للفخر بحماس الشعب المصري ومدى وعي المواطنين المصريين بأهمية الحفاظ على التراث المصري والنمو بالفكر التوثيقي، الأمر الذي تدعو إليه مكتبة الإسكندرية دائمًا.
من جانبه، يرحب فريق عمل مشروع التوثيق بجميع المساهمات والمشاركات من الجمهور بأي نوع من المواد المطبوعة أو الإلكترونية، بحيث يتم التواصل من خلال البريد الإلكتروني: mahmoud.ezzat@bibalex.org، من أجل إثراء ذلك المشروع الوطني، وخروجه بشكل يليق بالإنجاز الذي حققه شباب ثورة 25 يناير 2011.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى