News Ticker

رفع 24 ألف م3 مخلفات بالقاهرة و50 ألف بالمنوفية بحملة "وطن نظيف"




تواصل محافظات الجمهورية متابعة أعمال حملة "وطن نظيف " التي دعا إليها السيد رئيس الجمهورية في إطار برنامج المائة يوم .
وفى محافظة القاهرة ، أكد المهندس حافظ السعيد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم رفع 11 ألف متر مكعب مخلفات مباني في اليوم الأول من الحملة من شارعي ايديال والبترول بحي النزهة ، وشارع أحمد حلمي بالساحل ، وشوارع عين شمس ومتحف المطرية وكوبري متحف المطرية وأحمد عصمت بحي عين شمس ، ومن أحياء البساتين ودار السلام والمرج وحلوان وطرة حيث تم الاستعانة بعدد 15 لودر ، و50 عربة ، وتم رفع 13 ألف طن مخلفات قمامة من أحياء القاهرة المختلفة .
وأضاف رئيس الهيئة أن المشاركة في الحملة لن تقتصر على رفع المخلفات بل شملت رفع كفاءة الأرصفة وتغيير التالف من البلدورات واستكمال تبليطها ودهانها ، بالاضافة إلى أعمال التشجير ، وتوفير عمال نظافة عامة بالمعدات .
وقد أشاد د . عبد القوي خليفة محافظ القاهرة بجهود المواطنين والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني الذين شاركوا الأجهزة التنفيذية في إنجاح حملة " وطن نظيف " مشيرا إلى ضرورة مواصلة الجهد للحفاظ على ما سيتم انجازه خلال الحملة من خلال مشاركة المواطنين في الحفاظ على نظافة الأحياء والإبلاغ عن أي مخلفات أو تراكمات للقمامة عن طريق الخط الساخن 114 المخصص لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين .
جاء ذلك فى بيان السبت عن جولة المحافظ بأحياء القاهرة المختلفة للمشاركة في الحملة ومتابعة سير العمل بها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى