News Ticker

مافيا رجال الأعمال وتجارة السلاح والرقص تسيطر علي دراما رمضان 2012















تتهافت  شاشات التليفزيون والفضائيات لاستقبال ما يزيد عن 50 عملا دراميا خلال شهر رمضان, ولكثرة الأعمال الدرامية هذا العام نجد أن  معظمها يتناول موضوعات متشابهة ,لنجد أن حصيلة  معظم الأعمال الدرامية تنحصر ما بين مافيا رجال الأعمال ,وتجارة السلاح والفتنة الطائفية والرقص .

لنبدأ   عالم مافيا رجال الأعمال والصراع بينهم  حيث يأخذ نصيب الأسد في الدراما الرمضانية لنجد أكثر من عمل يتناوله ,في مقدمتهم مسلسل زي الورد والذي تدور أحداثه حول  صراع البطل "علي "بينه وبين رجل الأعمال ربيع الحمزاوي المعروف بطرقه غير المشروعة لتحقيق ثروته ومحاولاته لأخذ حقه وحق والدته الذي اغتصبه   الحمزاوي .

مسلسل زي الورد بطولة يوسف الشريف ودرة من اخراج سعد هنداوي .

وتتعرض التونسية هند صبري في مسلسلها الجديد"فيرتيجو " لمواجهة شرسة مع مافيا رجال الأعمال  حيث تدور أحداث المسلسل حول فريدة التي تعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي وتدخل بالصدفة في ألغام رجال الأعمال أثناء تواجدها داخل "فيرتيجو "وهو أحد الأماكن التي يكثر بها رجال الأعمال , عند التقاطها لبعض الصور الفوتوغرافية التي تكشف الستر عن حقيقتهم مما يعرضها لتهديدات كثيرة وتنتهي الأحداث بمفاجأة صادمة .

فيرتيجو يعتبر أولي التجارب الاخراجية لعثمان أبو لبن ويشارك في بطولته نضال الشافعي ,وسلوي خطاب .

 ونجد كريم عبد العزيز يتعرض للأذي علي يد رجل الأعمال   شافع "زوج شقيقته "في مسلسله الهروب ويدخل في محاولات للبعد عن أذاه المتواصل له طوال أحداث المسلسل

جدير بالذكر أن مسلسل الهروب  هو أولي بطولات كريم عبد العزيز  المطلقة للدراما التليفزيونية ويشاركه البطولة ايمان العاصي التي تعود للتمثيل بعد غياب أكثر من 3 أعوام ,المسلسل من اخراج محمد علي .

وكذلك مسلسل الاخوة أعداء الذي يعرض فساد بعض رجال الأعمال واحتكارهم للسوق من خلال شخصية سيد الدقاق محتكر السوق وصراعه مع "جاد" رجل الأعمال المعروف بأساليبه الملتوية في التجارة مما يدخلهم في صراع طوال أحداث المسلسل .
المسلسل بطولة صلاح السعدني ,أحمد رزق ,حجاج عبد العطيم والاخراج لمحمد النقلي .

ورحلة صعود رجل أعمال من خرم ابرة ليصبح من كبار رجال الأعمال يجسدها عمرو سعد في مسلسله الجديد "خرم ابرة "ويؤدي شخصية سعيد الذي تمرد علي حياته حيث بدأ ميكانيكي ثم تورط في قضية قتل فهرب في احدي الدول الأوربية ليعود من كبار رجال الأعمال دون أن يعلم أحد حقيقة ثروته ليتم القبض عليه في نهاية الأحداث .

المسلسل  يشارك في بطولته سوسن بدر ورحاب الجمل .
 
أما الفتنة الطائفية فيتناولها نور الشريف من خلال مسلسله "عرفه البحر "فبطبيعة البيئة التي تدور حولها أحداث المسلسل حيث تدور  أحداثه بالاسكندرية التي شهدت مؤخرا العديد من المشاكل حول قضية الفتنة الطائفية هناك وذلك  من خلال أسرة مسيحية  من أب وابن والذي يجسدهما مدحت مرسي والممثل الشاب كريم الحسيني وهم أصدقاء عرفه ولكنهم يتعرضوا للعديد من المشاكل مما يحول مسار حياتهم في نهاية الأحداث .

المسلسل يشارك في بطولته دلال عبد العزيز وهالة صدقي من اخراج أحمد مدحت

و تتطرق لنفس الموضوع  حنان ترك في مسلسلها "الأخت تريز "ويتضح من اسم المسلسل القصة التي تدور حولها أحداثه حيث تدور حول أختين فقدا في حادث قطار احدهما "خديجة "التي تربت في أسره مسلمة وتزوجت من سلفي ,والأخري أصبحت تريز وهي راهبة قبطية ,ويتعرض العمل للعلاقة بين المسلمين والمسيحين خاصة بالصعيد ويتعرض لقضية بناء الكنائس .

المسلسل تأليف بلال فضل والاخراج لحسام الجوهري .

أما تجارة السلاح فاختارها أحمد السقا وخالد صالح لتكون قضية مسلسلاتهم الجديدة ,فيتعرض السقا لعالم تجارة السلاح من خلال مسلسله الأول "خطوط حمرا "فتدر أحداثه حول ضابط شرطة تتعرض زوجته للقتل علي يد كبار تجار السلاح مما يخلق الصراع بينه وبين مافيا السلاح وعلي رأسهم "منصور البطاش "والذي يجسده عبد العزيز مخيون .

ولكن خالد صالح فهو من مافيا السلاح في مسلسله الجديد "9 جامعة الدول العربية "ولكن علي المستوي الدولي حيث تتعرض ابنته للقتل علي يد أحد كبار المافيا مما يقلب مسار الأحداث داخل المسلسل .

المسلسل يشارك في بطولته ايمان العاصي من اخراج محمد مصطفي .

وللرقص وجوده عديدة في رمضان القادم حيث تتصدر هيفاء وهبي القائمة فتقوم بدور "نوسة "الغجرية في أولي تجاربها الدرامية "مولد وصاحبه غايب "وهي راقصة ومغنية بالموالد الشعبية تتعرض للعديد من المواقف لينقلب بها الحال في نهاية الأحداث

وتجسد وفاء عامر  دور الراقصة الراحلة تحية كاريوكا في مسلسل يحكي قصة صعودها .

أما دينا فتجسد دور راقصة  ليلا فقط فهي تعيش بحارة فقيرة ترتدي الحجاب نهارا وترقص بالكباريهات ليلا من خلال دورها في مسلسل باب الخلق .

وعبير صبري تشارك في قائمة الراقصات حيث تجسد دور راقصة  في مسلسل أشجار النار مع فتحي عبد الوهاب ,واخيرا ميس حمدان تظهر في ثوب الراقصة الغجرية من خلال شخصية جواهر التي تجسدها بمسلسل النار والطين مع ياسر جلال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى