News Ticker

محافظ اسكندريه " 12 الف عقار مخالف"




أرسل محافظ الأسكندرية الدكتور أسامة الفولي مذكرة عامة لرئيس الجمهورية محمد مرسي تتضمن كافة مخالفات المباني والتجاوزات التي تم حصرها بمدينة الأسكندرية إبان ثورة يناير .
وقال الفولي في تصريح له الثلاثاء " أنه تم إرسال المذكرة بناء علي طلب الرئيس لدراسة كيفية التعامل مع الوضع الحالي بالمدينة وبعد تدهور الحالة وزيادة أعداد مخالفات البناء بما يهدد أمن وسلامة المواطن السكندري.
ونوه الفولي بأن المذكرة تضمنت حصرا شاملا لكافة العقارات المخالفة والبالغ عددها 12 ألفا و300 عقار مخالفا صادر بحقهم أكثر من 29 ألف قرار إزالة بالأضافة إلي حصر شامل لكافة المناطق والفيلات الأثرية والمعرضة من قبل بعض المقاولين لهدمها بما يهدد تاريخ التراث السكندري.
وأكد الفولي أنه تم وضع توصيات لكيفية التعامل مع تلك الظاهرة والتي تتطلب فرقة للتدخل السريع بالتعاون مع القوات المسلحة ورجال الشرطة والتنفيذيين بالمحافظة لوقف تلك الظاهرة وإزالة كافة العقارات المخالفة خاصة التي تهدد أمن وسلامة المواطن السكندري .
في غضون ذلك قال الفولي أن اللجنة المنوط بها حصر كافة المتضررين من أحداث عمارات الأسكندرية المنكوبة بشارع النصر بحي الجمرك أنتهت من حصر أعداد المتضررين والبالغ عددهم 49 متضررا, مؤكدا أن المحافظة ستقوم بتوفير وحدات إيواء عاجل لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى