News Ticker

12 سبتمبر..الحكم في استئناف حبس عادل أمام في ازدراء الأديان



حددت محكمة جنح مستأنف الهرم جلسة 12 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم في الاستئناف المقدم من الفنان عادل إمام على الحكم الصادر ضده من محكمة جنح الهرم (أول درجة) , والتي عاقبته بالحبس لمدة 3 أشهر وذلك لاتهامه بالإساءة للدين الإسلامي في بعض أعماله الفنية في ضوء دعوى أقامها أحد المحامين ضده.

وكانت محكمة جنح الهرم قد أصدرت حكما غيابيا بإدانة عادل إمام فتقدم الأخير بمعارضة على الحكم , غير أن المحكمة قضت قبل عدة أيام برفضها لتؤيد بذلك حكم الحبس مع تحديد كفالة مالية قدرها 100 جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين فصلمحكمة الجنح المستأنفة نهائيا في القضية.

وقد أقيمت القضية في ضوء جنحة مباشرة رفعها أحد المحامين أمام المحكمة اتهم فيها عادل إمام بازدراء الدين الإسلامي , وتقديمه لأعمال فنية تسيء للدين والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب من بينها مسرحية (الزعيم) وأفلام (مرجان أحمد مرجان) و(الإرهابي) و(حسن ومرقص).

واستمعت محكمة الاستئناف بجلسة اليوم إلى دفاع عادل إمام وكذا مقيم الدعوى, وحضر عدد من أعضاء نقابة المهن التمثيلية وبدأت الجلسة بسماع مرافعة مقيم الدعوى الذي طلب إلى المحكمة برفض الاستئناف وتأييد حكم أول درجة , وقال إن عادل إمام أساء للاسلام وتعاليمه واستهزأ في أعماله من بعض السنن والشعائر الإسلامية كاللحية والنقاب والجلباب, إضافة إلى أنه أساء إلى النساء المصريات جميعا في مسرحيته (شاهد مشافش حاجة).

ومن جانبه , دفع محامو عادل إمام بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الحكم فيها أمام محكمة جنح العجوزة والتي برأت ساحة عادل إمام وفنانين آخرين تم توجيه نفس الاتهامات إليهم وهم نادر جلال ولينين الرملي وشريف عرفه ووحيد حامد ومحمد فاضل.
وأكد دفاع إمام أن هذا الحكم بالبراءة لم يطعن عليه بالاستئناف وهو ما يجعله نهائيا وباتا الأمر الذي لا يجوز معه نظر هذه الدعوى امام المحكمة , وقال "إن مثل هذه الدعاوى هي محاولة لتقييد حرية الإبداع وفرض الوصاية عليها, والتي هي مكفولة بقوة القانون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى