News Ticker

العربي:10 درجات للحضور والسلوك بالثانوية الجديدة..والتنسيق السبت




قال الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم "إنه سيتم اعتبارا من العام القادم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة ليصبح سنة بدلا من سنتين"، منوها بأن النظام الجديد سوف يحقق تواجد الطلاب بالمدارس حيث سيتم احتساب 10 درجات من المجموع للحضور والسلوك.
وأوضح أن الصف الثانى الثانوى سيكون عاديا, على أن يكون الصف الثالث هو التخصص سواء (علمى علوم أو علمى رياضة) بالنسبة للقسم العلمى, وبالنسبة للأدبى سيكون الصف الثالث (آداب وفنون, وآداب إدارة أعمال).
وأشار العربى - فى تصريح له خلال استقبال الدكتور كمال الجنزورى رئيس حكومة تسيير الأعمال اليوم الثلاثاء أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية - إلى أنه سيتم فتح باب التنسيق للقبول بالجامعات أو المعاهد العليا اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وأضاف وزير التعليم "أنه فى إطار وضع نظرة مستقبلية من الحكومة الحالية للحكومة القادمة فى مختلف القطاعات, فقد تم وضع رؤية خطة مستقبلية لتطوير قطاع التعليم لتكون تحت نظر الحكومة القادمة".
وأكد على أهمية وجود فكر استراتيجى لتطوير التعليم فى مصر من خلال جهة تخطط للعملية التعليمية متمثلة فى المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى, موضحا أن تعديل القانون 139 الذى سيناقشه مجلس الوزراء فى اجتماعه القادم يأتى فى هذا الإطار.
كان رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى قام بتكريم أوائل الثانوية العامة والشهادات الفنية وتوزيع شهادات التقدير وأجهزة الكمبيوتر عليهم فى احتفال حضره وزير التربية والتعليم جمال العربى والاتصالات محمد سالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى