News Ticker

جامعةعين شمس تنشىء كلية للحاسبات والمعلومات بمدينة العبور




وافق مجلس جامعة عين شمس فى اجتماعه الأخير على مشروع إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بمقر الجامعة بمدينة العبور تمهيداً لبدء عملية الإنشاء ورفع مسألة إعادة تسمية معهد الدراسات والبحوث البيئية إلي كلية الدراسات والبحوث البيئية للمجلس الأعلى للجامعات لاقراره.
جاء ذلك فى بيان للجامعة الثلاثاء عن توصيات اجتماع مجلس جامعة عين شمس المنعقد الاثنين برئاسة د. حسين عيسي رئيس الجامعة في الجلسة الأولى عقب فوزه في الانتخابات مشيرا الى اقراره شروط التحويل ونقل القيد من وإلي كليات الجامعة للعام الجامعي 2012/2013 بعد موافقة مجالسها في ضوء امكانيات كل كلية مع مراعاة الالتزام بقرارالمجلس الأعلي للجامعات وتحديد نسبة التحويلات وتوحيدها على مستوى الكليات بحد أقصى ( 20%) من عدد طلاب كل فرقة .
وأضاف أن أولوية التحويل بين كليات الجامعة ستكون للتقدير الأعلى وحسب الطاقة الاستيعابية للكلية ولا يجوز قبول التحويلات من القاهرة الكبري ( القاهرة – حلوان ) عدا البرامج الجديدة والحالات الاستثنائية التى تعرض علي مجلس شئون التعليم والطلاب مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي للجامعة والتأكيد على عدم قبول أى تحويلات إلي الفرق النهائية إلا بموافقة الجامعة علي أن يترك لمجالس الكليات تحديد الحد الأقصى للمواد المحملة ، وأن يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع ترتيباً تنازلياً ويجوز للطالب الناجح نجاحاً كاملاً أو منقول بمادة أو مادتين التحويل.
وأشار البيان الى قبول ( 60 ) طالبة من الحاصلات علي الاعدادية العامة عام 2012 بمدرسة التمريض الفنية الصحية المطورة نظام الخمس سنوات التابعة لكلية التمريض في العام الدراسي 2012/2013 وبمجموع 200 درجة كحد أدنى وتمنح الطالبة مكافأة قدرها 50 جنيه طوال مدة الدراسة للناجحين والسماح لخريجى المعهد العالى للتعاون الزراعى بالتسجيل بجميع أقسام كلية الزراعة .
وذكر البيان أن المجلس قرر إنشاء وحدة " دعم وتنمية المشروعات الصغيرة " بكلية التجارة كوحدة ذات طابع خاص لها الاستقلال المالى والادارى والفنى وتهدف إلي مساعدة الخريجين علي إنشاء مشروعات صغيرة للقضاء علي البطالة وتدريبهم علي اعداد دراسات الجدوي للمشروعات الصغيرة وكيفية تسويقها وإدارتها والتغلب علي المشكلات الشائعة التي تعترضها .

هناك تعليق واحد:

  1. اسعار مميزة جدا تقدمها شركة سوقنى على اعمال تسويق الكترونى يعد هو الاهم من خلال المزيد من الخطط المتطورة والتقنيات الحديثة
    002_01008745590

    ردحذف

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى