News Ticker

مبروك:حدود مصر آمنة ولا صحة لسيطرة"حماس"على رفح والشيخ زويد




أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن حدود مصر الشرقية آمنة ومؤمنة تماما , مشيرا إلى أن كافة الأجهزة الأمنية يقظة ومنتبهة تماما لأى تصرف أو تجاوز.
وقال المحافظ - فى سياق تصريحات أدلى بها الثلاثاء-إنه سيتم إلقاء القبض على أى متجاوز أو متسلل من الحدود الشرقية,خاصة من قطاع غزة , لافتا إلى أنه تم نشر القوات الأمنية بمنطقتي رفح والشيخ زويد, علاوة على تأمين مداخل ومخارج المحافظة لضبط أى متسلل أو قادم عن طريق الأنفاق .
جاء ذلك ردا على ما نشرته جريدة "المساء"اليوم تحت عنوان "مدن سيناوية تحت سيطرة قوات حماس والفصائل الجهادية الفلسطينية " , والمتضمن على غير الحقيقة أن مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء وقعتا تحت الاحتلال والسيطرة الكلية وبشكل تام من قبل حركة حماس الفلسطينية والجهاديين .
وشدد المحافظ على أن ما نشر غير صحيح وغير صادق بالمرة , مشيرا إلى أنه كان بالأمس فى جولة شاملة بكافة مناطق الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء للاطمئنان على الأوضاع بالمنطقة , مؤكدا أن أبناء القبائل يضعون أيديهم فى أيدى رجال الأمن , ويتعاونون فيما بينهم من أجل حماية حدود مصر الشرقية والحفاظ على الأمن القومى , كما يتصدون لأى غريب أو متسلل إلى المنطقة.
من جانبه , أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن ما نشر غير صحيح , ولا يمت للحقيقة بصلة كما أن ما ذكر على لسان مصادر أمنية ما هو إلا كلام مرسل وغير دقيق ولم يصرح به أحد .
وأعلن المصدر أن هناك حملات أمنية مستمرة ومكثفة بمناطق رفح والشيخ زويد , ويتم ضبط أى متسلل أجنبى أو فلسطينى قادم عبر الأنفاق الحدودية ,وثبت أن معظمهم من تجار الأنفاق أو ممن يدخلون البلاد بغرض زيارة أشقائهم وأقاربهم , ولكن بطريقة غير مشروعة , وتتم محاكمتهم طبقا للقانون المصري .
وأشار المصدر إلى أن المجموعات المسلحة التي تستهدف أكمنة الشرطة وقوات الأمن بسيناء ما هى إلا مجموعات متطرفة , مؤكدا أن أجهزة الأمن تعلم تماما اتجاهاتهم وأماكن تواجدهم في الجبال , وتتم ملاحقتهم ..وأنه خلال فترة وجيزة سيتم القضاء عليهم نهائيا .
ووصف المصدر الأوضاع الأمنية فى سيناء بالمؤمنة والمستقرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى