News Ticker

منع استخدام الموبايل ووسائل الاتصال بالمدارس البريطانية




صدرت اللجنة التي تشكلت من قبل مجلس أوروبا الذي يضم 47 دولة من الدول الأعضاء تقريرا بصدد منع إستخدام الهواتف المحمولة ووسائل اتصال الإنترنت اللاسلكية "واي فاي" من المدارس البريطانية لأنها قد تضر بصحة التلاميذ.
وتعتقد اللجنة أن الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من الأجهزة اللاسلكية يؤدي إلى الاصابة بالأورام السرطانية والتى من الممكن أن تؤثرعلى تنمية القدرات العقلية للطلاب.
وكانت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة البريطانية قالتا في وقت سابق إن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية يشكل مخاطرمحدودة على صحة الإنسان لذلك فإن هذه النتائج تتناقض مع أفكاراللجنة.
وأصدرت اللجنة بعض القوانين مثل عرض للمستويات المحددة للتعرض للموجات المنبعثة من الهواتف النقالة على المدى الطويل والتأكد من وجود علامات واضحة بشأن المنتجات التي تشير إلى أن المجالات الكهرومغناطيسية يمكن أن تكون ضارة وفرض حظر صارم على جميع الهواتف النقالة والشبكات اللاسلكية في المدارس, وبدء القيام بحملات إعلامية تستهدف الأطفال والشباب حول المخاطرعلى صحة الإنسان.
وقال الأمين العام للرابطة الوطنية لكبارالمدرسين إن فرض حظرعلى الهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية في المدارس سيسبب الفوضى فالتأثيرعلى المدارس سيكون هائلا لأن معظم المدارس لديها شبكات واي فاي حاليا, ي حين أن التلاميذ والمعلمين يحملون الهواتف المحمولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى