News Ticker

محكمة النقض تقضى برفض دعاوى بطلان انتخابات نقابة الصيادلة وفروعها




قضت محكمة النقض اليوم برفض دعاوى بطلان الانتخابات الأخيرة لمجلس النقابة العامة للصيادلة وفروعها بمحافظات الجمهورية , حيث تم تقديم 4 طعون من بعض الصيادلة الذين خسروا فى الانتخابات الأخيرة .
وطالب مقدمو الطعون محكمة النقض بإلغاء نتيجة الانتخابات والتى تم إجراؤها يوم 8 يوليو الماضى , بالإضافة إلى وقف قرار إلغاء الجمعية العمومية والتى أعلنت فيها نتائج هذه الانتخابات فى 15 يوليو من العام الماضى حيث حكمت المحكمة بعدم قبول جميع الطعون المقدمة .
وذكرت نقابة الصيادلة - فى بيان لها اليوم السبت - أن الطعون تضمنت الاعتراض على عدم إجراء الانتخابات فى مقار النقابات الفرعية وعدم فتح باب الترشيح فى شهر ديسمبر وفقا لنص القانون وكان رد النقابة هو أن مقار بعض النقابات الفرعية لايتسع لاستيعاب أعداد كبيرة من الصيادلة , لذا تم اللجوء إلى تأجير بعض الأماكن لاستكمال الانتخابات مثل مركز جامعة الأزهر ومركز المؤتمرات بجامعة القاهرة .
وأشار البيان إلى أن الطعون تضمنت أيضا الاعتراض على فتح باب الترشيح مبكرا وكان رد النقابة بخصوص الموعد هو تأخر إجراء الانتخابات لأكثر من 17 عاما وهو ماجعلها فى حاجة إلى ضرورة القيام بإجرائها وعدم الانتظار أكثر من ذلك فبادرت النقابة فور سقوط قانون 100 بفتح باب الترشيح دون التسويف ودون انتظار مطالبة البعض بتأخيرالانتخابات 11 شهرا أخرى .
وأوضح البيان أن النقابة رأت ضرورة المسارعة فى إجراء الانتخابات حتى يمثل الصيادلة بأعضاء منتخبين يعبرون عن طموحاتهم وآمالهم وخاصة فئة الشباب منهم الذين أصبحوا غير ممثلين فى مجلس النقابة نتيجة عدم إجراء الانتخابات لأكثر من 17 عاما .
من جانبه , قال الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة أن النقابة تعتبر هذا الحكم وسام على صدر المجلس السابق الذى بادر بإجراء الانتخابات ولم يستمر فى البقاء بالنقابة .
وأشار إمام إلى أنه لا يوجد من المجلس السابق للنقابة سوى 3 أعضاء فقط , موضحا أنه شهادة كفاءة لإدارة انتخابات الصيادلة لكل من المجلس السابق والجهازالادارى بالنقابة وكذلك لجنة الإشراف على الانتخابات والسادة القضاة الذين أداروا العملية الانتخابية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى