News Ticker

تباين أراء طلاب الثانوية حول الجبر وتعليمات بسرعة نقل الإجابات لمقارتصحيحها





أدى طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى على مستوى الجمهورية اليوم الأحد امتحان مادة الجبر (رياضة 1) كمادة إجبارية , حيث تباينت الأراء ما بين شكوى من بعض الفقرات وسعادة لسهولة الامتحانفى الوقت الذى صدرت فيه تعليماته بالإسراع في نقل أوراق الإجابات الخاصة بالامتحان لتصل إلى مقار تقدير الدرجات قبل الثالثة من عصر اليوم، لتأمينها قبل إعلان نتيجة جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.
ففي محافظة القليوبية , شكا عدد من الطلاب من امتحان مادة الجبر , حيت رأوا أن الامتحان جاء طويلا وأن الوقت كان غير كاف للاجابة على الأسئلة , بالإضافة إلى أن بعض النقاط كانت غير مفهومة وغامضة , في حين أكد البعض الآخر أن الامتحان جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط.
وصرح محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة - خلال جولته التفقدية لمتابعة سير الامتحانات بمختلف مدارس المحافظة - بأنه تم ضبط طالبين بلجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية ببنها أثناء قيامهما باستخدام الهواتف المحمولة في الغش داخل اللجنة , وتم التحفظ عليهما , وإحالتهما إلى الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق معهما.
أما محافظة مطروح , سادت حالة من السعادة لجان الامتحانات بالمحافظة , حيث أكد الطلاب وأولياء الأمور أن الامتحان جاء خارج دائرة الصعوبة المتوقعة لامتحانات الرياضيات , وأن الوقت المخصص للاجابة كان مناسبا مع الأسئلة التي جاءت بصورة مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط.
وأبدى الطلاب ارتياحهم , وارتسمت الفرحة على وجوههم لسهولة الامتحان , وأعرب عدد كبير من الطلبة والطالبات عن سعادتهم بمستوى الامتحان.
ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بمطروح , أية شكاوى من أولياء الأمور أو الطلاب بشأن صعوبة الامتحان أو وجود أجزاء من خارج المنهج الدراسي.
وفي محافظة شمال سيناء , استأنف طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بالمحافظة امتحاناتهم اليوم دون أية شكاوى. وصرح يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن الامتحانات جاءت
في مستوى الطالب المتوسط .. مشيرا إلى أنه تم توفير كافة وسائل الراحة للطلاب وتهيئة الجو المناسب لأداء الامتحانات.
وقال إن 1873 طالبا وطالبة بالمرحلة الأولى موزعين على 10 لجان أدوا الامتحان اليوم .. كما أن جميع اللجان وأوراق الأسئلة والأجوبة مؤمنة عن طريق الشرطة والقوات المسلحة.
أما محافظة الفيوم , فقد أبدى غالبية الطلاب بالمحافظة بهجتهم لسهولة امتحان الجبر , حيث أجمعوا على سهولة الأسئلة التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط , فيما رأت أعداد قليلة من الطلاب أن بعض الأجزاء بالامتحان ومنها الفقرة ب بالسؤال الثالث , وبعض فقرات السؤالين الرابع والخامس كانت صعبة.
وقام حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالمرور على اللجان فيمدارس اطسا الثانوية وصلاح سالم الإبتدائية بإدارة اطسا التعليمية , مؤكدا أنه لم تصدر أية شكاوى من الطلاب.
وفي محافظة الغربية , بدت علامات الرضا على الوجوه , لدى خروج الطلاب من الامتحان لسهولته , والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط .. فيما شكا بعض الطلاب من عدة نقاط في السؤالين الرابع والخامس.
وأدى الامتحان بالمرحلة الأولى للثانوية العامة 27 ألفا و213 طالبا وطالبة
أمام 102 لجنة على مستوى المحافظة.

من جانبه أكد اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم أنه أصدر تعليماته بالإسراع في نقل أوراق الإجابات الخاصة بالامتحان لتصل إلى مقار تقدير الدرجات قبل الثالثة من عصر اليوم، لتأمينها قبل إعلان نتيجة جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.
وقال أبو المجد، في تصريح له: "لا خوف على سير الامتحانات، ولكن نؤكد لكم أننا لن نتسرع في اتخاذ القرارات نهائيا، فنحن نطمئن الجميع بأن الوزارة تتابع باهتمام بالغ كل ما يحدث على الساحة السياسية وندرسها جيدا، وبناء على رؤيتنا وملامستنا لواقع الشارع المصري سوف نتخذ قرارنا".
وأشار ابو المجد إلى أن الوزارة وضعت خططًا بديلة لن تطبقها إلا في حالة الضرورة القصوى والظروف الطارئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى