News Ticker

عالم مصرى يتوصل لاختراع لتغطية شبكات الجيل الرابع للمحمول




قال محمد سند استاذ فيزياء الهندسة بكلية الهندسة جامعة القاهرة والحائز على جائزة أفضل عالم مخترع فى افريقيا من منظمة اليونسكو والاتحاد الافريقى انه توصل لاختراع لتغطية شبكات الجيل الرابع من المحمول الذى بدأ تطبيقه على هواتف العالم.
وأوضح سند فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين ان الاختراع عبارة عن "ايريال"يغطى شبكات الجيل الرابع للمحمول الذى بدات الدول الاوروبية فى استخدامه وعجزت عن التوصل لطريقة لتغطية هذه الخدمة مشيراً الى ان تصنيع الاختراع فى مصر بمثابة تحدى وبخاصة فى ظل الظروف الحالية مشيراً الى انه تمكن من الحصول على براءة اختراع وتقدم للحصول على براءة اختراع دولية مشيراً الى انه قرر تحمل جميع التحديات فى مصر من اجل هدف سامى هو خدمة البلد حيث انه كان يعيش بالخارج وعاد منذ 7 سنوات.
وأضاف ان من يريد التغيير من جيل لجيل فى الهاتف المحمول يجب ان يلغى الأنظمة القديمة ويستحدث أخرى جديدة والاختراع الجديد يسمح بدمج جميع الأجيال معاً دون تغيير اى شىء مشيراً الى انه وسيلة رخيصة الثمن وسهلة تساعد بعض الدول وبخاصة افريقيا التى تعتبر خالية وغير متقدمة وليس لديها بنية تحتية فى إدخال المحمول ومحطاته.
وأردف ان الاختراع رسالة للعالم بأن هناك تكنولوجيا تخرج من مصر وهذا سيعطيه ثقة فى معاهدنا البحثية وكلياتنا سيمنح شبابنا أمل على منافسة العالم أجمع وستكون هناك فوائد على المدى البعيد.
وأشار الى ان هناك سلبيات فى مصر يجب ان تتغير مثل عدم تنظيم رسائل الماجيستير والدكتوراة فور الانتهاء منها فضلاً عن عدم وجود منتج محلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى