News Ticker

احالة سائقين بمصر للبترول للجنايات لاستيلائهما على سولار للنقل العام


مر المستشار على الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بإحالة سائقين اثنين (سابقين) بشركة مصر للبترول إلى محكمة الجنايات, وذلك لاتهامهما باختلاس مواد بترولية من جهة عملهما تقدر قيمتها بأكثر من نصف مليون جنيه.
وكانت التحقيقات التي باشرها المستشار إسلام الفقي رئيس النيابة, قد أكدت أن كلا من إبراهيم محمد إبراهيم العلاف (هارب) وفتحي محمد جنيدي شرف (محبوس) قاما بارتكاب الاتهامات المنسوبة إليهما, حيث قام المتهم الأول بصفته موظفا عاما (سائق في شركة مصر للبترول إحدى الشركات المساهمة التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول) والمختص بقيادة شاحنات نقل المنتجات البترولية للشركة , باختلاس كميات من رسائل وقود (السولار) مقدارها 240 ألف لتر قدرت قيمتها ب` 264 ألف جنيه .
وأضافت التحقيقات أن تلك الكميات كان من المفترض أن يتم نقلها وتفريغها بمخزن وقود هيئة النقل العامة فرع المظلات, وأن المتهم قام باحتجازها لصالحه قاصدا من ذلك إضافته إلى ملكيته بالمخالفة للقانون.. مشيرة إلى أن تلك الجريمة ارتبطت بها جريمة أخرى هي التزوير في إحدى محررات الشركات المساهمة.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الثاني (المحبوس) قد اختلس موادا بترولية تتمثل في 9 رسائل وقود (السولار) مقدارها 273 ألفا و 600 لتر قدرت قيمتها بمبلغ 300 ألف و 960 جنيها.. حيث إنه كان قد قام باستلام تلك الكمية لنقلها وتفريغها بمخزن وقود هيئة النقل العام فرع المظلات, واحتجزها لصالحه قاصدا من وراء ذلك نقلها إلى ملكيته..
وأمرت النيابة بضبط واحضار المتهم الهارب وتقديمه للمحاكمة محبوسا على ذمة القضية, بينما تضمنت قائمة أدلة الثبوت 6 شهود أكدوا صحة ارتكاب المتهمين للواقعة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى