News Ticker

تفاهم مصري سعودي لتفادي تكرار مشكلات عمرة رمضان




ثمن وفد غرفة شركات السياحة نتائج اللقاء مع اللجنة الوطنية لشئون العمرة الذى تم مؤخرا بالمملكة العربية السعودية من أجل وضع أسس التعامل فى ذروة موسم العمرة فى شهر رمضان لتفادى أى أزمات قد تحدث مثل تلك التى شهدها العام الماضى .
وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة ناصر تركى أنه تم خلال اللقاء التأكيد على مسئولية الوكيل السعودى وتم تحديد العديد من النقاط الهامة لتفادى حدوث أزمات وعلى رأسها تأكيد حجز رحلات الطيران وعدم وجود تعديلات فى مواعيد الطيران مع إبلاغ بعثة غرفة الشركات للمتابعة ،على أن يكون هناك موقع اليكترونى مشترك لتبادل المعلومات بين غرفة الشركات واللجنة الوطنية لشئون العمرة وأن تكون تلك المتابعة بشكل يومى .
وأضاف فى تصريح الجمعة إن الموقع الاليكترونى سيتيح أيضا متابعة رحلات المغادرة ومتابعتها والتى تساعد على تنفيذها الاحصائيات التى يتم وضعها على الموقع من الجانبين ، مشيرا الى أنه سيتم وضع نقاط متابعة فى الطريق إلى المطارات السعودية منعا لتسرب المعتمرين فى غير المواعيد المحددة لهم ورحلات الطيران المحددة لهم فى البرامج مع ضرورة تأكيد مواعيد الرحلات قبل 48 ساعة كاملة قبل المغادرة .
من جانبه قال عضو مجلس ادارة غرفة الشركات السياحية عضو لجنة السياحة الدينية باسل السيسى انه تم التأكيد خلال اللقاء مع اللجنة السعودية على ضرورة التزام المعتمرين بالقواعد الموضوعة فى المملكة مع توضيح كيفية شحن باقى الامتعة للاوزان الزائدة ويوضحها المشرفون للمعتمرين .
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن تتعهد شركات الطيران كافة أمام وزارة الطيران المدنى ووزارة الحج السعودية بان يتم تطبيق قوانين وقواعد منظمة الآياتا الدولية بالنسبة لتأخير أى رحلات طيران وأهمها توفير اقامة لمن يزيد تأخر رحلته عن ست ساعات .
وشدد على ضرورة تحمل كل جهة لمسئولياتها ازاء أى مشكلة يمكن أن تحدث فى العمرة خلال ذروة العودة , وتم تحميل المسئولية للجهات السعودية المسئولة لان التعامل بين شركات السياحة المصرية والوكلاء السعوديين هو علاقات تعامل للقطاع الخاص باعتبار أن النواحى الفنية وادارة المنظومة خاصة بهذا القطاع فقط اما الحكومات فهى تراقب العمل وتساعد على انجاحه وعدم وضع عراقيل أمامه .
وأكد السيسى على انه تم الاتفاق على أن يكون هناك متابعة دورية بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين منعا لحدوث اية مشكلات خلال ذروة الموسم وحتى انتهاء موسم العمرة ومغادرة اخر معتمر مصرى الاراضى السعودية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى