News Ticker

البيئة: الانتهاء من تحديد مواقع إنشاء المدافن الصحية للمخلفات الصلبة



أكد المهندس مصطفى حسين كامل وزير البيئة أن الوزارة انتهت من تحديد كافة مواقع إنشاء المدافن الصحية للمخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية وتحتاج فقط لتوفير المخصصات المالية لتحقيق منظومة بيئية متكاملة.

جاء ذلك ,في تصريحات أدلى بها الوزير اليوم خلال زيارته لمحافظة قنا يرافقه اللواء عادل لبيب محافظ قنا لافتتاح مشروع "المدفن المحكوم للمخلفات الصلبة" بنجع حمادى والمقام على مساحة خمسة أفدنة بتكلفة إجمالية بلغت مليونا و700 ألف جنيه.

وقام الوزير بتسليم عدد من معدات النظافة للمحافظة شملت سيارتين 10/ اطنان/ قلاب وخمس سيارات 5/ أطنان/ قلاب , وعدد واحد لودر و 15 جرارا مجهزا بحلة لودر بتكلفة تقدر بحوالي 8 ملايين جنيه.

من جهته , أوضح اللواء عادل لبيب محافظ قنا, أن المدفن يعد أحد أهم المشروعات البيئية على أرض قنا ويخدم مراكز شمال المحافظة من خلال التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وفرزها داخل خلايا تعمل الخلية الواحدة بطاقة 50 ألف متر مكعب في الحالات العادية , وتزيد إلى نحو 100 ألف متر مكعب في حالة وجود "دكاكة " ومساعدة عوامل الجو في ذلك.

وأكد أن وزارة البيئة تحرص على تقديم الدعم اللازم للمحافظة, مشيرا إلى أن محافظة قنا تعد من أكثر المحافظات اعتمادا على المشاركة الشعبية والمجتمعية دون غيرها من المحافظات.

كما قام وزير البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل بزيارة لمحافظة الأقصر, حيث قام بجولة تفقدية لعدد من المشروعات البيئية بالمحافظة, رافقه خلالها الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى