News Ticker

عبد النور: رصد تعافي بالسياحية الى مصر قبيل الانتخابات الرئاسية




أكد السيد منير فخرى عبد النور وزير السياحة الخميس أن السياحة المصرية قد بدأت بالفعل فى التعافى فى الفترة التى سبقت الانتخابات مباشرة حيث ارتفعت نسبة عدد السائحين الوافدين إلى مصر 1.29 % وذلك خلال الفترة مايو/ يناير 2012 مقارنة بنفس الفترة من عام 2011 ، وبالنسبة لعدد الليالى السياحية فقد بلغت نسبة الزيادة 2.45 % عن ذات الفترة.
كما أعرب وزير السياحة عن تفاؤله بأن تشهد الحركة السياحية نموا ملحوظا فى الفترة الحالية خاصة بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية والتى تمت بطريقة متحضرة وسلمية وأسفرت عن تولى رئاسة مصر أول رئيس منتخب يمثل إرادة الشعب المصرى.
وتجدر الإشارة إلى أن الحركة السياحية الواردة عن طريق كبرى منظمى الرحلات العالمية المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى لا تزال مستمرة فى عملها بمعدلاتها الطبيعية فعلى سبيل المثال حققت الرحلات المنتظمة القادمة إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر والقاهرة عن طريق شركة TUI العالمية من أسواق غرب أوروبا 487.69 سائح.
كما بلغ عدد السائحين من إنجلترا خلال الأسبوع الحالى 870.5 سائح، علاوة على ذلك فإن حركة الطيران العارض لا تزال تسير بنفس معدلاتها السابقة، وهو ما يُعد إشارة واضحة أن المقصد المصرى سوف ينجح ليس فقط فى استعادة معدلاته ولكن أيضا فى التفوق على هذه المعدلات.
ومن جانبها أكدت السيدة أمانى الترجمان المدير العام لاحدى الشركات الخاصة أنها تتوقع أن يشهد موسم الشتاء القادم عودة لمعدلات السياحة السابقة فى ظل وجود رئيس منتخب وبرلمان جديد ودستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى