News Ticker

انطلاق امتحانات المرحلة الأولى للثانوية بدون شكوى بالمحافظات




بدأ الأحد ماراثون امتحانات المرحلة الأولى للثانوية العامة على مستوى المحافظات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ,وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب الجيش والشرطة لتوفير الحماية اللازمة للجان.
ففي محافظة الغربية..تقدم 27 ألفا و213 طالبا وطالبة بالمرحلة الأولى للثانوية العامة لأداء الامتحانات أمام 102 لجنة موزعة على مستوى المحافظة.
وصرح فتحى هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بأن غرف العمليات على مستوى الإدارات لم تتلق أى شكوى من رؤساء اللجان والمراقبين بالنسبة للاستراحات التى تم تجهيزها بأحدث سبل الراحة.
وأضاف أن جميع أوراق الإجابات وصلت لجميع اللجان وتم فرزها والتأكد من سلامتها , وتم توزيع أوراق الأسئلة على جميع اللجان وسط تأمين وحراسة مشددة من قبل الشرطة والجيش لتأمين وصولها للجان فى موعدها ,على أن يتم نقل أوراق الإجابات للكنترولات فور الانتهاء من الامتحانات وتأمين نقلها إلى الكنترول الرئيسي.
وفي محافظة الأقصر..أدى صباح اليوم 4 آلاف و343 طالبا وطالبة من المرحلة الاولى امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية فى 15 لجنة على مستوى لجان المحافظة , و5 لجان احتياطيا في وجود تأمين من الجيش والشرطة , ويبلغ عدد المراقبين والملاحظين 1001 مراقب .
وصرح الدكتور زكريا عبدالفتاح وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه تم الموافقة على إنشاء مركز جديد للأسئلة بمدينة إسنا ليصبح للأقصر لأول مرة لها مركزان لمتابعة عملية استلام الأسئلة من المطبعة السرية بالقاهرة ثم توزيعها على الطلاب باللجان ,كما تم الموافقة على إنشاء لجنة امتحانات بمركز الطود تجنبا للمشقة عن طلاب المنطقة ,ولذين كانوا يؤدون امتحاناتهم بلجنة عمار بن ياسر
بالبياضية .
وأضاف زكريا أنه تم اعداد غرفة عمليات بديوان عام المديرية مرتبطة بغرف عمليات بجميع المراكز وغرفة عمليات الأساسية بالوزارة لتلقى الشكاوى وحلها فى حينها , وأخطرت الجهات الأمنية من مديرية أمن الأقصر لتنفيذ الخطة الأمنية التى وضعتها مديرية التربية والتعليم والادارة المركزية والمعتمدة من ديوان عام وزارة التربية والتعليم .
وأشار إلى أنه تم تجهيز لجان الامتحانات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وصيانة المراوح وتوفير مبردات للمياه ,وتواجد طبيب وزائرة صحية فى كل لجنة امتحان وسيارة إسعاف متواجدة أمام كل مدرسة بها لجان امتحانات لمواجهة أى حالات مرضية بين الطلاب.
وفي أسيوط، قام اللواء السيد البرعي المحافظ يرافقه إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة تفقد فيها عدداً من لجان امتحانات الثانوية العامة المرحلة الأولى بمدرستي "إسماعيل القباني " و" الثانوية بنات " بمدينة أسيوط.
وأطمأن المحافظ خلال جولته على توافر الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات من حيث توافر المراوح الكهربائية والمياه المثلجة ووجود طبيب في كل لجنة يقوم بالإشراف الطبي على اللجان لمعالجة أي حالات طارئة.
وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد الطلاب في المرحلتين الأولى والثانية بلغ 37679 في 59 لجنة على مستوى المحافظة والإدارات التعليمية منهم 18 ألف و702 طالب وطالبة في المرحلة الثانية 18 ألف و997 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى منوهاً أن توزيع الأسئلة علي المدارس تم بمعرفة الشرطة والجيش.
وأضاف بأنه لم يتم تلقي أي شكاوى فيما يخص امتحانات الثانوية العامة حتى الآن من الطلاب أو المراقبين لافتاً إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات بجميع الإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير اللجان وتلقي شكاوى واستفسارات الطلاب كما تم تخصيص خط ساخن ( 2399 ) لتلقى أي شكاوى من أولياء الأمور والطلاب عقب كل امتحان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى