News Ticker

التعليم :لاشكوى من امتحان االجيولوجيا ومؤشرات عينة الميكانيكا 90%




صرح الدكتور رضا مسعد رئيس عام الامتحانات بأنه لا يوجد أى شكوى من صعوبة الأسئلة حيث أنها جاءت وفقاً للمواصفات الفنية للامتحان حيث طلب سيادته من السادة المسئولين فى المدارس متابعة انطباعات الطلاب منذ خروجهم من الامتحان لكى يتم رصد أى شكوى من أى صعوبة إن وجد فلوحظ وجود حالة من الارتياح لدى الطلاب.
وأكد محمود ندا نائب رئيس عام الامتحانات بأن نتيجة العينة العشوئية العاجلة التى أمر بتصحيحها الوزير لمادة الميكانيكا لم تنتهى بعد وكانت نتيجة المؤشرات المبدئية التى تم تصحيح فيها 513 ورقة إجابة من مختلف المحافظات والتى حصل فيها 15 طالباً على الدرجة النهائية، و72 طالباً حصلوا على نسبة ما بين 90% إلى 100%، و75 طالباً حصلوا على ما بين 80% إلى 90%، و85 طالباً حصل على مابين 70% إلى 80% ،وبلغ عدد الراسبين 33 طالباً بإجمالى نتيجة العينة 90%، وأكد سيادته أنه بناء على تعليمات السيد الوزير ستكون عملية التصحيح فى مصلحة الطالب .
وأكد مسعد فى المؤتمر الصحفى المنعقد الثلاثاء أن طلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة أدوا اليوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية حيث بلغ عددهم 170.870 طالباً أدى الامتحان باللغة العربية،و6.670 باللغة الإنجليزية، و906 باللغة الفرنسية، و10 طلاب باللغة الإلمانية.
وأشار مسعد بأنه أثناء تحقق مراقب الدور بمدرسة صلاح سالم الثانوية بنين بحلوان من شخصية الطلاب ضبط طالباً يمتحن بدلاً من طالب آخر وحاول الهروب ولكن أفراد أمن اللجنة أمسكت به وجارى التحقيق معه فى قسم الشرطة بإدارة حلوان .
وفى مدرسة المقاطعة الثانوية المشتركة بإدارة السنبلاوين بالدقهلية أثناء مرور السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية للإطمئنان على سير اللجان ضبط بعض أجهزة المحمول مع بعض الطلاب وتم إحالة هذه الواقعة للتحقيق، كما أصيب طالب بحالة إغماء أثناء الامتحان بمدرسة الشعراء الثانوية بنين وتم نقله إلى مستشفى التأمين الصحى وبمتابعة حالة الطالب وجد أنه بخير وحالته مستقرة وسوف يتم متابعته حتى يمكن الحفاظ على حقوقه فى هذه المادة .
وفى لجنة مدرسة الشهيد غريب بإدارة الوسطى ببنى سويف تجمع بعض الملاحظين تضامناً مع أحد الملاحظين لرفع نتيجة التحقيق عنه والذى قد تم التحقيق معه فى الشئون القانونية لتساهله مع الطلاب باصطحاب الموبايلات معهم تم التدخل من قبل السيد مدير المديرية ومدير الأمن واستقر الوضع باللجنة.
وأشار مسعد بأنه حاول بعض الطلاب غش بعض الجزيئات عن طريق تبادل الإجابات بالموبايل وتم متابعتهم وسيتم معاقباتهم وأكد سيادته بأن هناك لجنة متخصصة ستستطيع التفرقة بين من غش ومن لم يغش .
صرح مسعد بأنه تم اعتماد نتيجة العينة العشوئية لمادة الجبر الجزء الثانى من رياضة 1، حيث كانت عينة الشعبة العلمية 93%، والشعبة الأدبية 81% بإجمالى 87.5% وهى نفس نتيجة العام الماضى، وبإضافة نتيجة التفاضل وحساب المثلثات الذى حصل طلاب الشعبة العلمية على 94.10% وطلاب الشعبة الأدبية على 84.10% ، بإجمالى 89.4% مؤكدأ سيادته بأن النتيجة مرتفعة هذا العام عن العام الماضى بمقدار 2% حيث كانت 87.5%

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى