News Ticker

التعليم: امتحان التفاضل يمكن للطالب المتوسط إجابة 70% منه




أكدت وزارة التربية والتعليم الثلاثاء أن امتحان التفاضل والتكامل للمرحلة الأولى من الثانوية العامة جاء فى مستوى الطالب المتوسط الذى يمكنه الإجابة عن 70 %من الأسئلة والجيد يمكنه الإجابة على 90%من الأسئلة.
وأوضحت الوزارة فى تقريرها حول الإمتحان أن الطالب المتمز فقط هو من يمكنه الإجابة عن 100% من الأسئلة،كما أنه جاء خاليا من الأخطاء العلمية والترجمة مطابقة للورقة الأصلية.
وأشارت الوزارة الى أن الصيغ الرياضية بالإمتحان جاءت بصيغة بسيطة خالية من التعقيد مؤكدة أن الإمتحان شامل جميع موضوعات المنهج الدراسى ومن محتوى الكتاب المدرسى وأوضحت الوزارة أن زمن الإجابة ساعتين ونصف مناسب للأسئلة الموضوعة.
وفى السياق نفسه ،أشار عدد من الطلاب الى أن الامتحان يقيس مستوى الطالب المتوسط وجاء من المنهج الدراسى ويتناسب مع الفترة الزمنية المحددة ،وأنهم كانوا يتوقعونه أصعب من ذلك فيما ساد خارج اللجان جو من الهدوء النسبى بعد أن التزم الأهالى بعدم الاقتراب من اللجان تنفيذا للتعليمات الأمنية، كما التزمت الشرطة الموجودة خارج اللجان بأماكنها.
من ناحية أخرى , لفت البعض إلى التزام المراقبين وتطبيقهم التعليمات الخاصة باللجان وعدم السماح بالحديث بين الطلبة والتشديد على عدم وجود أجهزة المحمول وخاصة البلاك بيرى.
ومن جانبه، أكد محمود ندا مدير عام الامتحانات، أنه "لن يتم السماح باصطحاب الآلة الإلكترونية التي من المعروف عنها أنها تسمح بالتخزين، وبها كارت ميموري، وتعامل معاملة المحمول"، موضحا أنه سوف يسمح باصطحاب الآلة الحاسبة (العادية أو العلمية).

ومن ناحيته ، قال الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: إنه سيتم تفتيش الطلاب داخل اللجان 3 مرات، الأولى فى الساعة التاسعة، والثانية فى العاشرة، والثالثة والأخيرة فى تمام الساعة الحادية عشرة، لتحديد الطلاب الذين يصطحبون هواتف محمولة، وفى حال ضبط أى موبايل مع أى طالب، سيتم تحرير محضر غش له، وإحالته للشئون القانونية، وإلغاء درجات المادة، وحرمانه من دخول امتحان الدور الثانى فى هذه المادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى