News Ticker

رئيس شركة مياة الشرب: 3.6 مليون عينة سنويا للتأكد من سلامة المياه




قال اللواء السيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب إن الشركة تنتج يوميا نحو 24 مليون متر مكعب من مياه الشرب، وهناك 4 مراحل تقوم بها لتنقية المياه من خلال منظومة متكاملة تشاركنا فيها معامل الشركة القابضة لمياه الشرب ووزارة الصحة والجهاز التنظيمي لمياه الشرب ووزارة الزارعة .
وأضاف نصر أمام لجنة الإسكان بمجلس الشورى برئاسة المهندس عبد العظيم أبو عيشة، إن تركيب الطلمبات يكون على أعماق تتراوح ما بين 10 و12 مترا وفي الظروف الحالية يؤدي إلي تلوثها وينبغي إعدادها على عمق 100 متر لضمان الحصول على مياه نظيفة.
وأوضح أن لدينا 240 محطة مياه كبيرة على مستوى مختلف المحافظات و2213 محطة صغيرة و1580 محطة إرتوازية، وتم خلال السنوات الثلاث الأخيرة القفز بمعدل العينات السنوية التي يتم إجراؤها على المياه من مليون و400 ألف عينة إلى مليونين و416 ألف عينة، واستقرت حاليا عند 3 ملايين و663 ألف عينة بنتائج تحليلها .
من جانبه، قال الدكتور يسرى أحمد حسين رئيس الإدارة المركزية للصحة البيئية بوزارة الصحة إننا حريصون على التدريب المستمر لمراقبي الصحة على طريقة أخذ العينة واشتراطاتها ونادرا ما يتكرر الخطأ في نتيجة تحاليل العينات للتأكد من نقاء مياه الشرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى