News Ticker

رئيس بعثة حج القرعة : 300 الف مواطن تقدموا لآداء الفريضة




أعلن اللواء محمد العطار مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس بعثة حج القرعة تقدم نحو 300 ألف مواطن بطلبات لآداء فريضة الحج هذا العام بواسطة القرعة التى تنظمها وزارة الداخلية .
وأوضح العطار فى تصريحات خاصة له الجمعة أنه سيتم إجراء عملية القرعة العلنية بواسطة الحاسب الآلى بجميع محافظات الجمهورية لضمان الشفافية وذلك خلال الفترة من 14 إلى 19 يوليو المقبل .

وأكد أن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام فى حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة على الرغم من الارتفاع الكبير فى الأسعار بسبب استمرار السلطات السعودية فى القيام بإزالة العديد من المبانى والمنازل بمنطقة الحرم المكى لعمل توسعات فى المنطقتين الشمالية والشرقية تيسيرا على الحجاج .
وأضاف أن بعثة حج القرعة حرصت هذا العام على حجز أماكن إقامة الحجاج مبكرا وهو ما أدى الى حجز أماكن إقامة جميعها على أعلى مستوى سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة لافتا الى أن معظم الأماكن بالمدينة تطل مباشرة على المسجد النبوى الشريف بينما لا يبعد أبعد فندق او عمارة عن الحرم المكى عن 700 متر فقط .
وأكد اللواء العطار أن وزارة الداخلية لا تهدف من وراء تنظيم حج القرعة إلى تحقيق أى ربح وأن الوزارة تتحمل تكلفة الحج والبدلات بالنسبة لجميع أفراد البعثة سواء الضباط أو الأفراد أو الموظفين المدنيين.
وحول التكلفة المادية التى تم تحديدها هذا العام لحج القرعة أكد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد التكلفة المادية لحج القرعة للعام الجارى مشيرا إلى أن التكلفة سيتم تحديدها وفقا للتكلفة الفعلية لرحلة الحج وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية محمد إبراهيم بأن يكون سعر حج القرعة فى متناول المواطن البسيط وتمتعه فى نفس الوقت بالعديد من الامتيازات التى تعينه على آداء المناسك فى سهولة ويسر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى