News Ticker

قطاع الكهرباء يضيف في يوليو1800 ميجاوات باستثمارات 12 مليار جنيه




يبدأ قطاع الكهرباء خلال شهر يوليو القادم تشغيل كل من محطة ابوقير البخارية وكذلك محطة غرب دمياط باستثمارات تصل الى حوالى 12 مليارجنيه واضافة 1800 ميجاوات للشبكة القومية.
صرح بذلك الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم الاثنين، وقال ان ذلك يأتى فى اطار الجهود المستمرة التى يبذلها قطاع الكهرباء لاستقرار التغذية الكهربائية على ارض مصر.
وأوضح الدكتور يونس أن محطة أبوقير البخارية قدرة 1300 ميجاوات تتكون من وحدتين بخاريتين بقدرة إجمالية 1300 ميجاوات، وأضاف الدكتور يونس أن محطة غرب دمياط قدرة 500 ميجاوات تعد ضمن المرحلة الثانية من مشروع الخطة الإسعافية التى سبق وأن تم خلال الشهر الماضى تشغيل محطة 6 اكتوبر قدرة 600 ميجاوات .
كما أضاف الدكتور يونس أنه كان من المخطط أن يتم تشغيل المحطتين خلال شهر مايو الماضى لولا الإعتراضات التى قام بها الأهالى خلال الفترة الماضية حيث منع الأهالى الشركات المنفذة من دخول أرض مشروع محطة أبوقير , كما منعوا إنشاء الخط الهوائى غرب دمياط / الجمالية بطول 16 كيلومتر وعدد 65 برج مما تسبب فى تأخير تنفيذ المشروعين.
وأوضح الدكتور يونس أنه تم التغلب على تلك المشاكل ومن المنتظر خلال الأسبوع القادم أن تبدأ تجارب التشغيل لمحطة أبوقير البخارية وكذلك الإنتهاء من إنشاء خط الربط لمحطة غرب دمياط بعد إسناد العمل لثلاث شركات تعمل على مدار الساعة خلال اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى